منتديـــــــات احلام عمرنا

كل جديد معنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ميدو لموقع الفيفا علي الإنترنت:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمودالجوهرى

avatar

عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 15/03/2007

مُساهمةموضوع: ميدو لموقع الفيفا علي الإنترنت:   الأربعاء مارس 21, 2007 7:36 am

ميدو لموقع الفيفا علي الإنترنت:
أختتم مشواري مع الكرة في الزمالك









احمد حسام منذ ان لمست قدماه الملاعب الخضراء في سنه الصغيرة ظهرت موهبته الرائعة وكان واضحا انه سيصبح واحدا من اكبر الهدافين في القارة السمراء وفي منتخب مصر، انه اللاعب احمد حسام »ميدو«. نشأ ميدو بين جدران نادي الزمالك والذي لعب له كهاو وعند بلوغه 17 عاما فكر جديا في الرحيل من مصر للبحث عن الشهرة والاحتراف باكبر اندية العالم وقد بدأت رحلته في نادي جينت البلجيكي ومنه الي اياكس امستردام الهولندي والذي ذاعت شهرته فيه بصورة كبيرة،


ثم انتقل الي الدوري الاسباني ليلعب في صفوف سيلتا فيجو ومنه الي فرنسا عن طريق نادي مارسيليا ليتألق به بجانب الفيل الايفواري ديديه دروجبا، وفي عام 2004 انتقل ميدو الي اعنف دوري في العالم من خلال نادي إي سي روما الايطالي ليقضي اسوأ خمسة شهور له خلال مشواره الاحترافي بحسب اعترافات ميدو نفسه، وفي يناير 2005 يوقع ميدو عقدا مع توتنهام الانجليزي للدفاع عن الوانه والتي حقق من خلالها شهرة كبيرة في عالم كرة القدم ليصبح من افضل الهدافين في الدوري الانجليزي الذي يعد الاقوي في العالم.

ونظرا للشهرة والجماهيرية التي يحظي بها ميدو كان لموقع الاتحاد الدولي هذا الحوار مع الفرعون الصغير ميدو.

*** عمرك الآن لم يتعد الـ 24 عاما ولعبت لسبعة اندية مختلفة في سبع دول ـ الا تعتبر ان هذا دليل علي عدم الاستقرار؟

** اطلاقا فانني انتقلت للعب في اوروبا وانا عمري 17 عاما وبصفتي لاعباً محترفاً فكان علي ان العب في اندية مختلفة هذا بالاضافة الي انني منذ صغري وانا اتطلع الي التحديات الجديدة ولهذا فانني متحفز دائما للعب في الدوريات المختلفة.

*** بما انك لعبت في اكبر الدوريات في العالم بين ايطاليا واسبانيا وفرنسا واخيرا في انجلترا فهل تستطيع ان تقارن بينهما؟

** فنيا يعتبر الدوري الايطالي اكثر الدوريات خشونة في العالم كما ان اللاعبين الايطاليين يعتبرون من احسن اللاعبين علي مستوي العالم الا انني اعتقد ان دوري الكالتشيو يحتاج الي انضباط اكثر وعلي الرغم من انني قضيت فترة رائعة في الدوري الاسباني مع سيلتا فيجو الا انني اعتقد ان الدوري الانجليزي هو الاقوي والاكبر جماهيرية علي مستوي العالم، فمن الرائع ان تلعب في استاد ممتلئ عن آخره بالجماهير المتعطشة لمشاهدة نجومها في ارض الملعب في كل مباراة بالاضافة الي عشق الجماهير الانجليزية لكرة القدم بجنون، كما انه لا يمكنك ان تتوقع نتيجة اي مباراة في الدوري الانجليزي، حيث بإمكان كل فريق هزيمة منافسه في اي مباراة.

*** معني هذا انك ستستمر في ممارسة الكرة في انجلترا؟

** بالطبع نعم فانني سعيد للغاية في حياتي هنا بالاضافة الي راحتي التي اجدها وسط زملائي اللاعبين.

*** ولكن أليس صحيحا ان رحيلك عن نادي توتنهام اصبح قريبا جدا؟

** نعم هذا صحيح، انا مثل اي لاعب كرة قدم يريد ان يلعب باستمرار ويشترك كأساسي في المباريات وكان انتقالي الي نادي مانشستر سيتي قاب قوسين او ادني لولا الجلسة التي عقدها معي مدرب الفريق مارتن يول والتي وعدني خلالها بالمشاركة في المباريات واعطائى المزيد من الوقت في المباريات الرسمية واخبرته ايضا برغتي في الاستمرار مع الفريق.

*** ماطبيعة المنافسة بينك وبين زملائك في توتنهام روبي كين وبيرباتوف وديفيو؟

** هذا السؤال يثبت اننا لدينا فريق جيد لامتلاكه هؤلاء النجوم وغيرهم، ولا اجد صعوبة نهائيا في منافسة هذه الاسماء الكبيرة في عالم كرة القدم بل علي العكس فانه من حظي ولصالح فريقي وجود هذه المنافسة بيننا، واعتبر نفسي من المحظوظين لانني لعبت بجوار اسماء كبيرة وهدافين علي اعلي مستوي مثل دروجبا في مارسيليا الفرنسي وزلاتان ابراهيموفيتش في اياكس وتوتي في روما.

*** هل تعتقد ان مصر كانت تستحق الفوز بكأس الأمم الأفريقية التي نظمتها علي ارضها العام الماضي؟

** لقد كنا احد افضل المنتخبات التي شاركت وقتها بالاضافة الي امتلاكنا مجموعة من احسن اللاعبين في افريقيا ونجاحنا في الفوز بالبطولة كان انعكاسا لكل هذه الحقائق.

*** ولماذا فشلت مصر في التأهل الي نهائيات كأس العالم منذ مونديال 1990؟

** هناك العديد من الاسباب من بينها الادارة الفقيرة والمنافسة الشرسة بين المنتخبات الافريقية بالاضافة الي عدم امتلاك مصر العدد الكافي من اللاعبين المحترفين في الدوريات الاوروبية وهذا يعتبر اقوي نقاط الضعف التي تعيب الكرة المصرية علي مدار تاريخها.

*** اخيرا يمر ناديك القديم الزمالك المصري بأوقات بالغة الصعوبة علي المستوي المحلي والقاري ولم يعد قادرا علي منافسة غريمه التقليدي الاهلي. ما هي النصيحة التي تقدمها له؟

** انني دائما اتابع الزمالك وما يحدث له باهتمام كبير لانه النادي الذي نشأت به واعتقد انني سوف انهي حياتي به، واري انه ليس لديه مشكلة في قدرات لاعبيه ولكنني اري ان تغيير الادارة اكثر من مرة خلال الفترة الماضية انعكس تأثيره علي اداء الفريق والاستقرار الذي تتمتع به الادارة حاليا سوف يأتي بالنجاح علي الفريق ومن وجهة نظري الشخصية اعتقد ان اللاعبين في نادي الزمالك لديهم قدرات هائلة ورائعة تفوق لاعبي الاهلي.

مع تحيات

محمود الجوهرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميدو لموقع الفيفا علي الإنترنت:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــات احلام عمرنا :: منتديات الرياضة :: قسم كرة القدم العربية-
انتقل الى: